5 مبادئ النظام التجاري


مبادئ النظام التجاري.


إن اتفاقيات منظمة التجارة العالمية طويلة ومعقدة لأنها نصوص قانونية تغطي مجموعة واسعة من الأنشطة. وهي تتعامل مع: الزراعة، والمنسوجات والملابس، والخدمات المصرفية، والاتصالات السلكية واللاسلكية، والمشتريات الحكومية، والمعايير الصناعية وسلامة المنتجات، وأنظمة الصرف الصحي الغذائي، والملكية الفكرية، وأكثر من ذلك بكثير. ولكن هناك عدد من المبادئ الأساسية البسيطة التي تدور في جميع هذه الوثائق. وهذه المبادئ هي أساس النظام التجاري المتعدد الأطراف.


وإلقاء نظرة عن كثب على هذه المبادئ:


مزيد من المعلومات التمهيدية.


التجارة دون تمييز.


1 - الدولة الأكثر رعاية: معاملة الأشخاص الآخرين على قدم المساواة بموجب اتفاقات منظمة التجارة العالمية، لا يمكن للبلدان أن تميز عادة بين شركائها التجاريين. منح شخص صالح خاص (مثل انخفاض الرسوم الجمركية معدل واحد من منتجاتها) وعليك أن تفعل الشيء نفسه لجميع أعضاء منظمة التجارة العالمية الأخرى.


ويعرف هذا المبدأ بمعاملة الدولة الأولى بالرعاية (انظر الإطار). ومن المهم جدا أن تكون المادة الأولى من الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (غات)، التي تنظم التجارة في السلع. وتشكل الدولة الأولى بالرعاية أيضا أولوية في الاتفاق العام بشأن التجارة في الخدمات (المادة 2) والاتفاق المتعلق بجوانب حقوق الملكية الفكرية المتصلة بالتجارة (المادة 4)، على الرغم من أن المبدأ يتناول في كل اتفاق معاملة مختلفة قليلا . وتغطي هذه الاتفاقات الثلاثة معا مجالات التجارة الرئيسية الثلاثة التي تعالجها منظمة التجارة العالمية.


يسمح ببعض الاستثناءات. فعلى سبيل المثال، يمكن للبلدان أن تنشئ اتفاقا للتجارة الحرة ينطبق فقط على السلع المتداولة داخل المجموعة - التي تميز ضد البضائع من الخارج. أو أنها يمكن أن تعطي البلدان النامية وصولا خاصا إلى أسواقها. أو يمكن لبلد ما أن يرفع الحواجز أمام المنتجات التي تعتبر متداولة بشكل غير عادل من بلدان معينة. وفي الخدمات، يسمح للبلدان، في ظروف محدودة، بالتمييز. ولكن الاتفاقات لا تسمح إلا بهذه الاستثناءات بشروط صارمة. وبصفة عامة، تعني الدولة الأولى بالرعاية أنه في كل مرة يخفض فيها بلد حاجزا تجاريا أو يفتح سوقا، عليه أن يفعل ذلك لنفس السلع أو الخدمات من جميع شركائه التجاريين - سواء كانوا غنيين أو فقراء، ضعفاء أو قويا.


2- المعاملة الوطنية: معاملة الأجانب والسكان المحليين على حد سواء يجب معاملة السلع المستوردة محليا والسلع المنتجة على قدم المساواة - على الأقل بعد دخول السلع الأجنبية إلى السوق. وينطبق نفس الشيء على الخدمات الأجنبية والمحلية، وعلى العلامات التجارية الأجنبية والمحلية وحقوق النشر وبراءات الاختراع. ويوجد مبدأ "المعاملة الوطنية" (الذي يمنح الآخرين نفس المعاملة التي يتمتع بها المواطنون أنفسهم) في جميع الاتفاقات الرئيسية الثلاثة لمنظمة التجارة العالمية (المادة 3 من الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة، والمادة 17 من الاتفاق العام بشأن التجارة في الخدمات، والمادة 3 من اتفاق تريبس)، على الرغم من أن المبدأ يتم التعامل معها بشكل مختلف قليلا في كل من هذه.


لا تنطبق المعاملة الوطنية إلا بعد دخول المنتج أو الخدمة أو بند الملكية الفكرية إلى السوق. ولذلك، فإن فرض رسوم جمركية على الاستيراد لا يشكل انتهاكا للمعاملة الوطنية حتى إذا لم تفرض على المنتجات المنتجة محليا ضريبة معادلة.


التجارة الحرة: تدريجيا، من خلال التفاوض.


ويعتبر تخفيض الحواجز التجارية أحد أكثر الوسائل وضوحا لتشجيع التجارة. وتشمل الحواجز المعنية الرسوم الجمركية (أو التعريفات الجمركية) وتدابير مثل حظر الاستيراد أو الحصص التي تحد من الكميات بشكل انتقائي. ونوقشت أيضا من وقت لآخر قضايا أخرى مثل الروتين وسياسات سعر الصرف.


ومنذ إنشاء مجموعة الغات في الفترة 1947-1947، كانت هناك ثماني جولات من المفاوضات التجارية. وتجري الآن جولة تاسعة، في إطار خطة الدوحة للتنمية. في البداية ركزت على تخفيض الرسوم الجمركية على السلع المستوردة. ونتيجة للمفاوضات، انخفضت معدلات التعريفة الجمركية للبلدان الصناعية في منتصف التسعينيات على السلع الصناعية بشكل مطرد إلى أقل من 4 في المائة.


ولكن بحلول الثمانينيات، توسعت المفاوضات لتشمل الحواجز غير الجمركية على السلع، وإلى المجالات الجديدة مثل الخدمات والملكية الفكرية.


فتح الأسواق يمكن أن تكون مفيدة، ولكنها تتطلب أيضا التكيف. وتسمح اتفاقات منظمة التجارة العالمية للبلدان بإدخال تغييرات تدريجيا، من خلال "التحرير التدريجي". وعادة ما تمنح البلدان النامية وقتا أطول للوفاء بالتزاماتها.


إمكانية التنبؤ: من خلال الربط والشفافية.


وفي بعض األحيان، يمكن أن يكون الوعد بعدم رفع حاجز تجاري مهما بنفس الدرجة، ألن الوعد يعطي الشركات رؤية أوضح لفرصها المستقبلية. مع الاستقرار والقدرة على التنبؤ، يتم تشجيع الاستثمار، يتم إنشاء فرص العمل ويمكن للمستهلكين التمتع الكامل بفوائد المنافسة - اختيار وانخفاض الأسعار. إن النظام التجاري المتعدد الأطراف هو محاولة من الحكومات لجعل بيئة الأعمال مستقرة ويمكن التنبؤ بها.


وزادت جولة أوروغواي من الارتباطات.


النسب المئوية للتعريفة الجمركية قبل وبعد محادثات 1986-94.


(وهذه هي التعريفات الجمركية، لذلك لا يتم ترجيح النسب المئوية وفقا لحجم التجارة أو قيمتها)


وفي منظمة التجارة العالمية، عندما توافق البلدان على فتح أسواقها للسلع أو الخدمات، فإنها "تلزم" التزاماتها. بالنسبة للسلع، هذه الروابط تصل إلى سقوف على معدلات الرسوم الجمركية. وفي بعض الأحيان تفرض البلدان ضريبة على الواردات بمعدلات أقل من المعدلات المحددة. وكثيرا ما يحدث ذلك في البلدان النامية. وفي البلدان المتقدمة النمو، تكون المعدلات محملة بالفعل والمعدلات المحددة تميل إلى أن تكون هي نفسها.


ويمكن لأي بلد أن يغير روابطه، ولكن فقط بعد التفاوض مع شركائه التجاريين، مما قد يعني تعويضهم عن فقدان التجارة. وكان من بين إنجازات جولة أوروغواي للمفاوضات التجارية المتعددة الأطراف زيادة حجم التجارة بموجب التزامات ملزمة (انظر الجدول). في الزراعة، 100٪ من المنتجات لديها الآن التعريفات ملزمة. ونتيجة كل ذلك: درجة أعلى بكثير من الأمن في السوق للتجار والمستثمرين.


ويحاول النظام تحسين القدرة على التنبؤ والاستقرار بطرق أخرى أيضا. ويتمثل أحد الطرق في تثبيط استخدام الحصص وغيرها من التدابير المستخدمة لوضع حدود لكميات الواردات - يمكن أن تؤدي إدارة الحصص إلى مزيد من الشريط الأحمر والاتهامات باللجوء غير العادل. والهدف الآخر هو جعل القواعد التجارية للبلدان واضحة وعامة ("شفافة") قدر الإمكان. تتطلب العديد من اتفاقيات منظمة التجارة العالمية من الحكومات الكشف عن سياساتها وممارساتها علنا ​​داخل البلد أو بإخطار منظمة التجارة العالمية. وتوفر المراقبة المنتظمة للسياسات التجارية الوطنية من خلال آلية استعراض السياسات التجارية وسيلة أخرى لتشجيع الشفافية على الصعيدين المحلي والدولي على حد سواء.


تشجيع المنافسة العادلة.


ووصفت منظمة التجارة العالمية أحيانا بأنها مؤسسة "تجارة حرة"، ولكنها ليست دقيقة تماما. ويسمح النظام بالتعريفات الجمركية، وفي ظروف محدودة، بأشكال أخرى من الحماية. وبصورة أدق، فهو نظام من القواعد المكرسة للمنافسة المفتوحة والعادلة وغير المشوهة.


والقواعد المتعلقة بعدم التمييز - الدولة الأولى بالرعاية والمعاملة الوطنية - مصممة لضمان شروط عادلة للتجارة. وكذلك تلك المتعلقة بالإغراق (التصدير بأقل من التكلفة للحصول على حصة في السوق) والإعانات. فالقضايا معقدة، وتحاول القواعد تحديد ما هو عادل أو غير عادل، وكيف يمكن للحكومات أن تستجيب، وخاصة عن طريق فرض رسوم إضافية على الواردات محسوبة للتعويض عن الأضرار الناجمة عن التجارة غير العادلة.


وتهدف العديد من اتفاقات منظمة التجارة العالمية الأخرى إلى دعم المنافسة العادلة: في مجالات الزراعة والملكية الفكرية والخدمات، على سبيل المثال. والاتفاق المتعلق بالمشتريات الحكومية (اتفاق "متعدد الأطراف" لأنه وقع عليه عدد قليل فقط من أعضاء منظمة التجارة العالمية) يوسع قواعد المنافسة لتشتريها آلاف الكيانات الحكومية في كثير من البلدان. وما إلى ذلك وهلم جرا.


• تشجيع التنمية والإصلاح الاقتصادي.


ويسهم نظام منظمة التجارة العالمية في التنمية. ومن ناحية أخرى، تحتاج البلدان النامية إلى المرونة في الوقت الذي تستغرقه لتنفيذ اتفاقات النظام. والاتفاقات نفسها ترث الأحكام السابقة من مجموعة "غات" التي تسمح بتقديم امتيازات خاصة وتسهيلات تجارية للبلدان النامية.


وأكثر من ثلاثة أرباع أعضاء منظمة التجارة العالمية هم من البلدان النامية والبلدان التي تمر بمرحلة انتقال إلى الاقتصادات السوقية. وخلال سبع سنوات ونصف من جولة أوروغواي، نفذ أكثر من 60 بلدا من هذه البلدان برامج تحرير التجارة بصورة مستقلة. وفي الوقت نفسه، كانت البلدان النامية والاقتصادات التي تمر بمرحلة انتقالية أكثر نشاطا وتأثيرا في مفاوضات جولة أوروغواي أكثر مما كانت عليه في أي جولة سابقة، بل كانت أكثر أهمية في جدول أعمال الدوحة الإنمائي الحالي.


وفي نهاية جولة أوروغواي، كانت البلدان النامية مستعدة للوفاء بمعظم الالتزامات المطلوبة من البلدان المتقدمة النمو. غير أن الاتفاقات لم تمنحهم فترات انتقالية للتكيف مع أحكام منظمة التجارة العالمية غير المألوفة وربما الأكثر صعوبة - ولا سيما بالنسبة لأفقر البلدان "الأقل نموا". وقال قرار وزارى تم اعتماده فى نهاية الجولة ان الدول الاكثر فقرا يجب ان تعجل بتنفيذ التزامات الوصول الى الاسواق حول السلع التى تصدرها الدول الاقل تقدما وانها تسعى الى زيادة المساعدات الفنية لها. وفي الآونة الأخيرة، بدأت البلدان المتقدمة النمو تسمح بالواردات الخالية من الرسوم الجمركية والحصص بالنسبة لجميع المنتجات تقريبا من أقل البلدان نموا. وعلى كل هذا، لا تزال منظمة التجارة العالمية وأعضائها يمرون بعملية تعلم. وتشمل خطة الدوحة الإنمائية الحالية شواغل البلدان النامية بشأن الصعوبات التي تواجهها في تنفيذ اتفاقات جولة أوروغواي.


يجب أن يكون نظام التداول.


دون تمييز - لا ينبغي لأي بلد أن يميز بين شركائه التجاريين (يمنحهم "الدولة الأكثر رعاية" أو الدولة الأولى بالرعاية على قدم المساواة)؛ وينبغي ألا تميز بين منتجاتها أو خدماتها أو مواطنيها الأجانب (مع منحهم "معاملة وطنية")؛ أكثر حرية - الحواجز التي تنزل عن طريق التفاوض؛ يمكن للشركات الأجنبية والمستثمرين والحكومات أن تكون واثقة من أن الحواجز التجارية (بما في ذلك التعريفات والحواجز غير الجمركية) لا ينبغي أن تثار بشكل تعسفي؛ "التعهدات" والالتزامات المتعلقة بفتح الأسواق "ملزمة" في منظمة التجارة العالمية؛ أكثر تنافسية - تثبيط الممارسات "غير العادلة" مثل إعانات التصدير ومنتجات الإغراق بتكلفة أقل للحصول على حصة في السوق؛ وأكثر فائدة للبلدان الأقل تقدما - مما يتيح لها مزيدا من الوقت للتكيف، وزيادة المرونة، والامتيازات الخاصة.


هذا يبدو وكأنه تناقض. وهو يقترح معاملة خاصة، ولكن في منظمة التجارة العالمية يعني في الواقع عدم التمييز - معاملة الجميع تقريبا على قدم المساواة.


هذا ما يحصل. ويعامل كل عضو جميع الأعضاء الآخرين على قدم المساواة مع الشركاء التجاريين "الأكثر تفضيلا". وإذا حسن بلد ما الفوائد التي يمنحها لشريك تجاري واحد، عليه أن يعطي نفس المعاملة "الأفضل" لجميع أعضاء منظمة التجارة العالمية الآخرين حتى يظلوا جميعا "الأكثر رعاية".


إن حالة الدولة الأكثر رعاية لا تعني دائما المعاملة المتساوية. وأقامت المعاهدات الثنائية الأولى للدولة الأولى بالرعاية نوادا حصرية بين الشركاء التجاريين "الأكثر رعاية" في البلد. وبموجب الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (غات) والآن منظمة التجارة العالمية، لم يعد نادي الدولة الأولى بالرعاية حصريا. ويكفل مبدأ الدولة الأولى بالرعاية أن يعامل كل بلد أكثر من 140 عضوا من أعضائه على قدم المساواة.


مبادئ النظام التجاري.


"تضع منظمة التجارة العالمية إطارا للسياسات التجارية؛ فإنه لا يحدد أو يحدد النتائج. وهذا يعني أنها تهتم بوضع قواعد ألعاب السياسة التجارية. وتكتسي المبادئ الخمسة أهمية خاصة في فهم كل من اتفاقية الجات قبل عام 1994 ومنظمة التجارة العالمية: 1 - عدم التمييز 2 - المعاملة بالمثل 3 - التزامات بيندنغ والالتزامات القابلة للإنفاذ 4 - النقل العابر 5 - قيم الصفتي. والغرض من غات هو الحد من تدخل الحكومات من خلال العالم، لتطوير التجارة & أمب؛ في القطاع الخاص. غات معترف بها عالميا.


واعترف مكتب الأمم المتحدة في أنغولا أيضا به. يجب على أعضاء الغات الالتزام بالقواعد الشروط التي تفرضها. في الوقت الحاضر 93٪ من التجارة العالمية هي في أيدي الغات. غات يحل أي نزاعات، نزاعات & أمب؛ الاختلافات بين الأعضاء، تماما مثلما هو محكمة العدل الدولية في قضايا التجارة. انها تسيطر التجارة العالمية & أمب؛ التجارة وديا. ومن بين الجولات التي أتمت بالفعل، حيث جرت مناقشات بين الدول الأعضاء لصياغة راليز & أمب؛ اللوائح. من بينها واحدة من المهم هو "جولة أوروغواي".


وخلال هذه الجولات فقط، تمت صياغة مشروع دونكيل الأكثر تضاربا. في وقت لاحق "جولة الدوحة" مشهورة مثل تلك التي حتى الآن.


تحتاج عينة مقال؟ وسوف نكتب عينة مقال مخصص خصيصا لك فقط 13،90 $ / الصفحة.


وباسم "التجارة الحرة" يريدون تكرار ذلك مرة أخرى. وإذا رأينا المؤتمر الوزاري الرفيع المستوى لمنظمة التجارة العالمية في جنيف، فإن النقطة التي ذكرناها قد تبدو صحيحة. القيود: في الواقع تم عقد الاجتماع لوضع "جولات الدوحة" على المسار الذي توقف فجأة. وأظهر مؤتمر جنيف مدى ضيق أفكار الدول المتقدمة. الدول المتقدمة الولايات المتحدة الأمريكية، والاتحاد الأوروبي يجبر البلدان الفقيرة على تفكيك بعض أكثر لتنفيذ الاتفاقات القائمة بالفعل (توقيع).


وتبين المناقشات المتعلقة بالزراعة بوضوح أن جانبا من جانب البلدان المتقدمة النمو، والاتحاد الأوروبي يدمر القطاع الزراعي في البلدان الفقيرة. في حين خفض الدعم تدريجيا، وإزالة الزراعة المفروضة على استيراد الواردات هو الطلب الذي قدمته دول العالم الثالث عشر سنوات إلى الوراء الذي لا يزال قيد المناقشة. واستخدمت البلدان المتقدمة في اتفاقية جنيف جميع مخابراتها لتشكيل نقاط المناقشات. جميع البلدان في العالم تجبر الولايات المتحدة على خفض 75٪ على دعمها للمنتجات الزراعية.


وتطالب البلدان النامية بتخفيض الدعم بنسبة تصل إلى 80٪ حيث يكون الاتحاد الأوروبي مستعدا لقبول ما يصل إلى 33٪ فقط. ولكن الاتحاد الأوروبي على استعداد لخفض الدعم على المنتجات الزراعية بنسبة تصل إلى 51٪. إن التوصل إلى رقابة صارمة على قائمة المنتجات الرئيسية للدول النامية يقول أنه لا ينبغي أن يكون هناك أكثر من 1٪ من المنتجات في تلك القائمة حيث يطلب الاتحاد الأوروبي 8٪. على الرغم من أن هناك الكثير من الفرق في نقاط منظمة التجارة العالمية. المدير العام باسكال جلب بجلاء بيان.


وكان البيان الزراعي الذي أعده هو مجرد حماية البلدان المتقدمة النمو التي جعلت بلدان مجموعة ال 20 غاضبة. البيان الذي جلبه هو من 72 صفحة ويحتوي على 750 قوسين. إن وضع الأقواس على القضايا التي لا يوجد فيها فهم مشترك هو الممارسة الشائعة التي اتبعت في W. T.O. لا يوجد مكان لمطالب البلدان النامية. ويقول إنه أولا إذا تمكنا من التوصل إلى اتفاق بشأن مطالب البلدان المتقدمة، يمكننا أن ننظر في مطالب بلدان العالم الثالث. هذه الأنواع من البيانات غير العقلانية تفقد ثقته عليه وبيانه.


عينات مقال ذات صلة.


قد يعجبك.


آلية سعر الصرف تم تصميم هذا الاتفاق لإدارة التقلبات الكبيرة في سعر الصرف بين الدول الأوروبية وضعت إدارة المخاطر المؤسسية أهدافا لأسعار الصرف بين البلدان المشاركة كل حكومة ملزمة بالسياسات التي حافظت على تداول العملات في أسواق العملات الدولية ضمن نطاق ضيق حول هذا الهدف العملات هي & # 8230؛


مع نمو السياحة اليابانية، تكافح الشركات لسد الفجوة اللغوية بين الزوار الدوليين والسكان المحليين. إلا أن باناسونيك قد يكون لها حل: مكبر صوت متعدد اللغات. و ميغاهونياكو & # 8212؛ خليط من & كوت؛ مكبر الصوت & كوت؛ (ميغاهون) و & كوت؛ الترجمة & كوت؛ (هون & ياكو) & # 8212؛ يترجم اليابانية تلقائيا إلى الإنجليزية والصينية والكورية. ببساطة التحدث في الميكروفون. الجهاز يستمع و & # 8230؛


وأضافت أن الزيادة في أسعار الشركات الفرعية، بعد الضرائب على بوابة المصنع، ستصل إلى 35،000 رسي. وتعرضت شركة داتا موتورز لأسوأ انخفاض في المالية العامة، حيث انخفضت نسبة 70 في المائة إلى 10،613 وحدة فقط تم بيعها في فبراير. وبلغت مبيعات مجموعة آنا، إنديكت ومجموعة إنديجو 7،769 وحدة بينما كانت 2،844 & # 8230؛


ربما كنت قد سمعت عن الناس الذين يتخذون خيارا جذريا نمط الحياة المتعلقة سكنهم مسكن. تذكر أن في شقة؟ أو مصمم المنتج وادي السيليكون الذي؟ ذات الصلة: هذا العام، وأنا جعلت خيارا مماثلا. لقد تخلصت من بيتي. وداعا، لاس فيغاس الشقة قبل بضع سنوات، رأيت القاتل & # 8230؛


جامعة واشنطن الدراسات العالمية مراجعة القانون.


عنوان المقال.


عنوان النشر.


جامعة واشنطن الدراسات العالمية مراجعة القانون.


وتهدف كل من سياسة المنافسة ومنظمة التجارة العالمية إلى تعزيز والحفاظ على نظام تجاري حر ومفتوح. وتتمثل مهمة منظمة التجارة العالمية في إنشاء نظام تجاري دولي قائم على سوق حرة ومفتوحة، وسياسة للمنافسة تغطي الأسواق المحلية والدولية على السواء. ومع ذلك، فإن تشابه مقاصدها وأهدافها لا لبس فيها. وتحاول منظمة التجارة العالمية الحد من الحواجز التجارية الحكومية والقضاء عليها، مثل التعريفات الجمركية والقيود الكمية. وتحت رعاية الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة ("غات") لعام 1947، أجريت ثماني مفاوضات تجارية، كانت آخرها جولة أوروغواي (1986-1993). وقد أنشئت منظمة التجارة العالمية نتيجة لجولة أوروغواي، التي كانت بعد مرور خمسين سنة تقريبا على فشل المقترحات المتعلقة بميثاق هافانا ومنظمة التجارة الدولية.


وكما ستتم مناقشته لاحقا، تقوم منظمة التجارة العالمية على مبادئ معاملة الدولة الأكثر رعاية، والمعاملة الوطنية، والشفافية. هذه المبادئ الثلاثة هي أهم المبادئ الأساسية لمنظمة التجارة العالمية، وجميعها تهدف إلى إنشاء والحفاظ على عدم التمييز والانفتاح في السوق الدولية. وتحدد مبادئ الدولة الأولى بالرعاية والمعاملة الوطنية "مجالا متكافئا" بين المشاركين في التجارة الدولية في مختلف الدول عن طريق القضاء على التدابير التمييزية التي تعتمدها الحكومات الأعضاء. ويكفل مبدأ الشفافية على النحو الوارد في المادة العاشرة من الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (غات) والمادة الثالثة من الاتفاق العام بشأن التجارة في الخدمات والمادة 63 من اتفاق تريبس انفتاح اللوائح الحكومية وبالتالي يساعد على الحفاظ على إمكانية التنبؤ بالجهات الفاعلة في التجارة الدولية.


ولا تغطي تغطية سياسة المنافسة التجارة الدولية فحسب بل تمتد أيضا إلى السوق المحلية البحتة. وتختلف أهداف سياسة المنافسة من بلد إلى آخر. وتهدف سياسة المنافسة إلى السيطرة ليس فقط على أنشطة المشاريع الخاصة ولكن أيضا القيود الحكومية. وفي هذا الصدد الأخير، تشترك سياسة المنافسة في هدف مشترك مع الغات / منظمة التجارة العالمية. والهدف من سياسة المنافسة هو إنشاء وصيانة حرية المشاريع، والمساواة في الشروط التنافسية التي تتنافس فيها، وانفتاح الأسواق.


وهناك تشابه مذهل بين أهداف منظمة التجارة العالمية وأهداف سياسة المنافسة. والمفاھیم الرئیسیة المشترکة في کل منھا ھي تعزیز سوق مفتوح، وتوفیر فرص عمل عادلة ومتساویة لکل مشارك في السوق، والشفافیة والإنصاف في العملیة التنظیمیة، وتعزیز الکفاءة، وتعظیم رفاه المستھلك .


أوصى الاقتباس.


ميتسو ماتسوشيتا، المبادئ الأساسية لمنظمة التجارة العالمية ودور سياسة المنافسة، 3 W الرماد. U. G بوبال S تود. L. R إيف. 363 (2004)،


حلول دراسة الحالة.


نحن في هذا العمل منذ 12 عاما. ونحن نقدم دراسة حالة الأجوبة، حلول التعيين، إجابات سؤال متعددة وتقارير المشروع لأكثر من 24 مدرسة الدولية B (الجامعات الهندية والأجنبية)


ماجستير في إدارة الأعمال أوراق سؤال وأجوبة الصحائف.


نحن فريق من المهنيين ملتزمة للغاية، الذي يهدف إلى مساعدة العملاء لتحقيق أهدافهم. ونحن نعتقد في إقامة علاقات طويلة الأمد مع عملائنا من خلال تقديم خدمات ذات قيمة مضافة ذات جودة عالية.


تقارير المشروع.


حاليا نحن نواجه أكثر من 2،00،000 دراسة حالة الأجوبة. و 4،000 من تقارير المشاريع التي تم إنشاؤها حديثا.


وصف مبادئ نظام التداول.


أعمال عالمية.


وصف مبادئ نظام التداول.


أجب على السؤال التالي.


Q1. ما هي الحواجز المختلفة للتواصل (10 درجات)


Q2. تحديد أبحاث التسويق الدولي. (10 درجات)


Q3. ويبدو أن قائمة التدابير القليلة مناسبة لزيادة صادرات الهند. (10 درجات)


Q4. وصف مبادئ نظام التداول. (10 درجات)


Q5. اشرح العلاقة بين الإدارة الدولية للموارد البشرية والعمل الدولي. (10 درجات)


Q6. الاتجاهات & أمب؛ اتجاه التجارة الخارجية للهند. (10 درجات)


Q7. اشرح المسؤوليات الرئيسية لصندوق النقد الدولي. (10 درجات)


Q8. ما هي الفوائد للعملاء / البائعين المستمدة من مشاريع تكنولوجيا المعلومات من قبل بكل؟ (10 درجات)


مساعدة التعيين.


مساعدة دراسة الحالة.


تقرير المشروع.


كتابة التقارير.


مقال الكتابة والتحرير.


كتابة أطروحة.


كتابة الرسالة & أمب؛ التحرير.


كتابة أكاديمية.


Dr. ARAVIND باناكار.


aravind. banakargmail.


mbacasestudyanswers.


09901366442 - 09902787224.


نحن فريق من المهنيين الملتزمين للغاية، الذين يهدفون إلى مساعدة العملاء لتحقيق أهدافهم. ونحن نعتقد في إقامة علاقات طويلة الأمد مع عملائنا من خلال تقديم خدمات ذات قيمة مضافة ذات جودة عالية. نحن حساسون لمتطلبات عملائنا دون المساس بقيم مثل النزاهة والثقة. فهم القدرات، وتقدم لهم خدمات الجودة وتلبية متطلبات عملائنا في الوقت المناسب هي فورت لدينا.


نحن في هذا العمل منذ 14 عاما. ونحن نقدم دراسة حالة الأجوبة، حلول التعيين، إجابات أسئلة متعددة وتقارير المشروع لأكثر من 40 + الدولية B مدرسة (الجامعات الهندية والأجنبية)


حاليا نحن نواجه أكثر من 2، 00،000 دراسة حالة الأجوبة. و 4،000 من تقارير المشاريع التي تم إنشاؤها حديثا.


نحن فريق من المهنيين الملتزمين للغاية، الذين يهدفون إلى مساعدة العملاء لتحقيق أهدافهم. ونحن نعتقد في إقامة علاقات طويلة الأمد مع عملائنا من خلال تقديم خدمات ذات قيمة مضافة ذات جودة عالية. نحن حساسون لمتطلبات عملائنا دون المساس بقيم مثل النزاهة والثقة. فهم القدرات، وتقدم لهم خدمات الجودة وتلبية متطلبات عملائنا في الوقت المناسب هي فورت لدينا.


آخر الملاحة.


ترك الرد إلغاء الرد.


تعريف الإدارة & # 038؛ شرح ملامحه.


مبادئ وممارسات الإدارة تحديد الإدارة & أمب؛ شرح ملامحه. أجب على السؤال التالي. Q1. ما هو نطاق السيطرة؟ تحديد العوامل التي تحدد فترة السيطرة. (10 درجات) [& هيليب؛]


العوامل التي تؤثر على فترة السيطرة.


مبادئ وممارسات الإدارة العوامل التي تؤثر على مدى السيطرة الإجابة على السؤال التالي. Q1. ما هو نطاق السيطرة؟ تحديد العوامل التي تحدد فترة السيطرة. (10 درجات) Q2. [و hellip؛]


اذكر أهمية الاتصالات.


مبادئ وممارسات الإدارة قائمة بأهمية الاتصالات الإجابة على السؤال التالي. Q1. ما هو نطاق السيطرة؟ تحديد العوامل التي تحدد فترة السيطرة. (10 درجات) Q2. [و hellip؛]


ما هي تقنيات التنسيق.


مبادئ وممارسات الإدارة ما هي تقنيات التنسيق أجب عن السؤال التالي. Q1. ما هو نطاق السيطرة؟ تحديد العوامل التي تحدد فترة السيطرة. (10 درجات) [& هيليب؛]


ناقش مختلف تقنيات التنبؤ المعتمدة عادة.


مبادئ وممارسات الإدارة مناقشة مختلف تقنيات التنبؤ المعتمدة عادة أجب على السؤال التالي. Q1. ما هو نطاق السيطرة؟ تحديد العوامل التي تحدد فترة السيطرة. (10 درجات) [& هيليب؛]


ما هو نطاق السيطرة تحديد العوامل التي تحدد مدى السيطرة.


مبادئ وممارسات الإدارة ما هو نطاق السيطرة تحديد العوامل التي تحدد مدى السيطرة الإجابة على السؤال التالي. Q1. ما هو نطاق السيطرة؟ تحديد العوامل [& هيليب؛]


ناقش ثلاثة معايير مختلفة لاتخاذ القرارات الأخلاقية.


السلوك التنظيمي مناقشة ثلاثة معايير مختلفة لاتخاذ القرارات الأخلاقية الإجابة على السؤال التالي. Q1. اكتب مذكرة قصيرة عن فعالية الموظفين. (10 درجات) Q2. قارن وتباين "المخطط" [& هيليب؛]


ما الذي تفهمه أوب كيفية ارتباطه بالإدارة.


السلوك التنظيمي ما الذي تفهمه من قبل أوب كيفية ارتباطه بالإدارة أجب على السؤال التالي. Q1. اكتب مذكرة قصيرة عن فعالية الموظفين. (10 درجات) Q2. قارن [& هيليب؛]


ويقول بعض النقاد إن نهج "الناس أولا" لا يؤدي إلى أرباح عالية. إعطاء وجهات نظركم.


السلوك التنظيمي قال بعض النقاد أن نهج "الناس أولا" لا يؤدي إلى أرباح عالية. إعطاء وجهات نظرك أجب على السؤال التالي. Q1. كتابة ملاحظة قصيرة عن الموظفين [& هيليب؛]


ما نوع الحواجز التي تمنع الناس من تغيير مواقفهم؟ كيف يمكن تغيير المواقف.


السلوك التنظيمي ما هو نوع الحواجز التي تمنع الناس من تغيير مواقفهم؟ كيف يمكن تغيير المواقف أجب عن السؤال التالي. Q1. اكتب مذكرة قصيرة عن فعالية الموظفين. (10 [& هيليب؛]


عنوان الصفحة 1.


فاسيلوس، بورتا. فوس سوسسيبيت فاريوس مي. كوم سوسييس ناتوك بينا تيبوس إت ماغنيس ديس بارتورينت مودين تيست.


عنوان الصفحة 2.


فاسيلوس، بورتا. فوس سوسسيبيت فاريوس مي. كوم سوسييس ناتوك بينا تيبوس إت ماغنيس ديس بارتورينت مودين تيست.


عنوان الصفحة 3.


فاسيلوس، بورتا. فوس سوسسيبيت فاريوس مي. كوم سوسييس ناتوك بينا تيبوس إت ماغنيس ديس بارتورينت مودين تيست.


عنوان الصفحة 4.


فاسيلوس، بورتا. فوس سوسسيبيت فاريوس مي. كوم سوسييس ناتوك بينا تيبوس إت ماغنيس ديس بارتورينت مودين تيست.


عنوان الصفحة 5.


فاسيلوس، بورتا. فوس سوسسيبيت فاريوس مي. كوم سوسييس ناتوك بينا تيبوس إت ماغنيس ديس بارتورينت مودين تيست.


ماجستير في إدارة الأعمال دراسة حالة إجابات 2016 | جميع الحقوق محفوظة | التي وضعتها نس الويب.

Comments

Popular posts from this blog

أسعار مكتب الفوركس في أوغندا

استراتيجيات التداول يوم الفوركس

أسهل استراتيجية الفوركس